Jan. 5, 2020

٥ دروس تعلمتها على الجبال

٥ دروس تعلمتها على الجبال

يتيح لك السير في الطبيعة وعلى الجبال فرصة عظيمة لمراجعة النفس والحديث معها، وهنا أشارك معكم بعض الدروس المختصرة من تجاربي الشخصية للفائدة.

 

الدرس الأول:

‏الوصول لقمة الجبل ليس هو الهدف ينبغي أن تعرف تماماً قبل أن تضع أول خطوة على الجبل في طريقك إلى قمته: كيف ستترك القمة وتعود سالماً. الوصول للقمة نصف الطريق ، العودة سالماً هي مقياس نجاح المهمة.

 

‏فكّر دائماً ما هو الأثر الذي ستتركه بعد مغادرتك للقمة، المنصب، الدنيا؟

الدرس الثاني:

‏هناك طريق واحد للقمة: الوقت، الجبل يعلمك الصبر والأناة واحترام الوقت. على هذا الطريق كل ما عليك فعله طوال الوقت هو أن تتحرك للأمام خطوة واحدة، للأمام خطوةواحدة فقط، بمرور الوقت ستجد نفسك على القمة.

‏هناك شيء أهم من سرعتك، وهو أن تكون على الطريق الصحيح.

الدرس الثالث:

‏هناك متسع للجميع على القمة، في هذه الرحلة أهم من الوصول للقمة، الرفقة التي تختار أن تشارك معها هذا الإنجاز، هذا الوقت والدروس. هناك طريقة بإمكاننا منخلالها أن نكون جميعا سعداء وناجحين "سوياً".

‏هناك وفرة من الفرص تكفي الجميع، ابذل وسعك كل يوم لتنجز شيئاً عظيماً.

 

الدرس الرابع:

‏الجبل يكشفك على حقيقتك بلا محسّنات، بلا تزلّف، بلا واسطة. الجبل لا يعرف من أنت، ولا يهمه ابن من تكون. الجبل يضعك أمام المرآة بلا مجاملة ولا نفاق. ويرغمك أنتعترف بأنك صغير وأن هنالك الكثير لتتعلمه عن نفسك، قبل أن تهزم هذا الجبل هناك جبل آخر ينبغي أن تلاحظه.

‏اعرف نفسك.

 

الدرس الخامس:

‏الجبل يعلمك أن الاستمتاع بالرحلة وتفاصيلها أهم بكثير من الوصول للقمة، هناك الكثير من السعادة والقصص الملهمة في الطريق للقمة، الوصول للقمة مجرد لقطةعابرة فيها.

‏الحياة مليئة بكل فرص ⁧‫#السعادة‬⁩ التي تنشدها، انظر جيداً واستمتع برحلتك. تستطيع و تستحق.